النشاط الاجتماعي

405

بسمه تعالى

النشاط الاجتماعي

تعد جامعة الصدر الدينية مدرسة العلم و الاخلاق و الفضيلة وايجاد الوعي المثمر سواء لطلبة الجامعة في النجف او فروعها فقد ساهم نظامها العم والرؤية الواضحة في هدفها الى خلق اجواء وسلوكيات انعكست ايجابا على عموم الطلبة والذي كان خير زاد في انطلاقهم نحو المجتمع لتربيته على اساس العلم والتقوى وكان من نتاج تلك الحركة الاجتماعية لطلبة الجامعة هو خلق مؤسسات اجتماعية ومؤسسات مدنية ظهرت على سطح الواقع لتعالج مشكلات اجتماعية اوجدتها تراكمات سابقة واولدتها ظروف راهنة اثرت في الخط البياني للمجتمع لتتجه به نحو المجتمع نظيف يؤمن بالصلاح و الاصلاح ويسعى الى تحقيقها في بث قادتها الاصلاحيين الى المجتمع من خلال المنبر الواعي الرسالي والاصلاحي في صلوات الجمع و الجماعة واحياء الشعائر الاصيلة ونبذ الدخيلة وتوعية المجتمع عليها .

 

ومما يذكر اختصارا :

  1. قامت الجامعة معرض النصب الخاص لإيجاد مجسمات رمزية تمثل صلاة الجمعة المقدسة في العراقالذي دعا له السيد الشهيد محمد الصدر في شعبان سنة 1917 هجرية وقامت الجامعة بتلبية هذا الامر .
  2. ان الجامعة تساهم مساهمة فعالة في الزيارة الفاطمية التي دعا لها واسسها سماحة المرجع اليعقوبي بتاريخ 3 جمادي الاخر 1427هـ المصادف 2006 م والى يومنا هذا .
  3. كما قامت الجامعة باستضافة عدة شخصيات مهمة منها اية الله العظمى الشيخ محمد علي الكرامي والذي القى فيها سماحته كلمة على جموع الحاضرين من طلبة المراحل المتقدمة والمتأخرة في عام 2008.
  4. كما وقامت الجامعة بأطلاق موكب جامعة الصدر الدينية مشيا على الاقدام من النجف الاشرف الى كربلاء المقدسة سنة 2008
  5. كما ساهم بعض طلبة الجامعة في ادارة مؤسسات ومنظمات اجتماعية مهمة في التأثير الإيجابي على افراد المجتمع .
  6. الحضور الفعال والواضح في المحافل الاجتماعية المتنوعة وكل حسب محافظته ومنطقته .