لجنة الإشراف والمتابعة تجري زيارة ميدانية لفروع جامعة باقر العلوم (ع) الدينية في النجف

334

أجرت لجنة الإشراف والمتابعة المركزية لفروع جامعة باقر العلوم (ع) الدينية في النجف الأشرف، زيارة ميدانية لبعض الفروع في بغداد/الرصافة والكرخ.

وأفاد بيان للجنة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأن “هذه المبادرة تأتي للإطلاع ميدانياً على الجوانب الإدارية والعلمية التي تخص الفرع. واللقاء المباشر مع الطلبة والأساتذة والإدارات والاستماع إلى ملاحظاتهم واقتراحاتهم في السير العلمي لطالب الحوزة”.

وأضاف، أن “الزيارة شملت كل من فرع (مدينة الصدر، الحسينية، البياع)”، مشيراً إلى أنه “جرت أثناء الزيارة مناقشة بعض الأمور التي تخص الجانب العلمي للطالب وإمكانية تطويره. واطلعت بشكل مباشر على واقع الدراسة الدينية في تلك الفروع، والجلوس مع الطلبة والإجابة على ملاحظاتهم واستفساراتهم التي تخص المنهج الدراسي. والتوجيهات الامتحانية وتحفيزهم لمواصلة طلب العلم والعمل به، لنشر التعاليم الإسلامية في المجتمع وفق الوسائل والآليات الحديثة”.

وتابع البيان، أن “لجنة الزيارة قد نقلت اهتمام المرجعية الدينية الرشيدة في النجف الأشرف، بطلبة العلم وتوفير الوسائل المناسبة لإكمال دراستهم. ليكونوا من الدعاة إلى المشروع الإسلامي الذي تسعى إليه المؤسسة الدينية. حيث أن طالب الحوزة في تلك الفروع يدرس المراحل الحوزوية المقاربة للدراسة في النجف الأشرف، ويُحصّل نفس العلوم التي تُدرَس هناك”.